-->
U3F1ZWV6ZTIzMTk1Njg2ODk4X0FjdGl2YXRpb24yNjI3NzUxMzA4OTc=

أفضل الساعات الذكية التي يمكنك شراؤها الآن

أفضل الساعات الذكية التي يمكنك شراؤها الآن




في ضوء التطور التقني الرهيب للذكاء الاصطناعي، أصبحت الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، والتي من خلالها ننجز العديد من مهام الحياة، ومن أهم الأجهزة الذكية في عصرنا الساعات الذكية.
لم تعد مهمة الساعة الذكية تقتصر على عرض الوقت لمستخدمها، بل تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والميزات مثل تتبع الموقع عبر GPS ومراقبة الوظائف الحيوية في جسم حاملها وأكثر من ذلك بكثير.
في هذه المقالة سنراجع ونعرض لك أفضل الساعات الذكية المتوفرة التي يمكنك شراؤها الآن




Apple Watch Series 5



منذ أن بدأت Apple في تقديم الساعات الذكية من عام 2015 إلى اليوم، وهي تفاجأنا بالمنتجات العالية الجودة التي تقدمها، وأحدث إصدار من ساعاتها الذكية هو Apple Watch Series 5 التي تستحق بكل جدارة تصدرها القائمة لأفضل 5 ساعات ذكية لعام 2020. تحتوي هذه الساعة على نظام تشغيل WatchOS 6 الذي يأتي مع متجر تطبيقات مخصص يحتوي على مجموعة متنوعة من تطبيقات الساعة المميزة، كما يأتي مع معالج S5 الذي يوفر مستوى أعلى من الأداء وأكثر سلاسة من الإصدارات السابقة بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا والتي تتيح للمستخدم تنزيل عدد كبير من الملفات والتطبيقات.

إقرأ أيضاً : 4 مواقع مجانية لتعلّم إصلاح هاتفك عبر الإنترنت
بالإضافة إلى دعم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومستشعر معدل ضربات القلب وميزة تخطيط القلب الكهربائي، كما تم تحسين الميزات المتعلقة باللياقة البدنية وإضافة ميزة always-on display والتي تجعل الشاشة تعمل بشكل دائم دون استهلاك البطارية.

أما بالنسبة للتصميم فإن الساعة تأتي بهيكل من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪ ، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى المتاحة مثل: الفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم والسيراميك.

السعر: يبدأ من 399$


Samsung Galaxy Watch Active 2



هذه الساعة هي جديد شركة سامسونغ العملاقة في مجال الساعات الذكية، وهي أفضل ساعة ذكية لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وتأتي هذه الساعة بشاشة من النوع Super AMOLED بحجم 1.2 بوصة أو 1.4 بوصات وتعمل بنظام التشغيل Tizen من سامسونج ومجهز بذاكرة داخلية 4 جيجا بايت.
تقدم ساعة Galaxy Watch Active 2 تصميمًا فريدًا وأنيقًا وتأتي مع مجموعة من الميزات مثل مستشعر معدل ضربات القلب وتتبع اللياقة البدنية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، كما أنها تدعم تقنية LTE التي توفر الوصول إلى الإنترنت بسرعة عالية ودعم قراءة قوائم الموسيقى من Spotify ، ويمكن استخدامها تحت الماء حتى عمق 5 أمتار فهي تمتلك معيار IP68 ويمكن للمستخدم توصيل سماعاته بالساعة عبر البلوتوث والاستماع إلى أغانيه المفضلة أثناء التدريب أو الجري.

السعر: يبدأ من 279$

Fossil Gen 5



تعد شركة Fossil واحدة من أشهر العلامات التجارية لتصنيع الأزياء والساعات الفاخرة الكلاسيكية، تأتي ساعة Fossil Gen 5 بـ 3 تصميمات مميزة وجذابة وسهلة الاستخدام ومجهزة بالعديد من الأجهزة التي تساعد المستخدمين مثل: نظام تحديد المواقع العالميGPS، الجيروسكوب (Gyroscope)، وتقنية NFC ومقياس خاص بالارتفاع وميكروفون صغير ومستشعر معدل ضربات القلب.
تعمل هذه الساعة بمعالج Snapdragon Wear 3100 الذي يقدم أداءً استثنائيًا ويوفر طاقة البطارية، وتأتي مع 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وأحدث إصدار من نظام التشغيل من نظام التشغيل الخاص بشركة جوجل، ومزودة بشاشة من نوع AMOLED قياس 1.8 إنش بدقة 416 × 416 وبكثافة بكسلات تصل إلى 328 بكسل لكل بوصة، بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية 8 جيجابايت ، وتدعم الاقتران بهواتفiPhone و Android على حد سواء.

السعر: يبدأ من 295$

Garmin Forerunner 945



تعتبر هذه الساعة من أشهر الساعات الذكية للرياضيين، بالإضافة إلى قدرتها على تحليل التدريب الرياضي للمستخدم وتقديم معلومات دقيقة بفضل أجهزة الاستشعار المزودة بها، فهي تدعم وظائف أخرى مثل: تشغيل الموسيقى وبثها على سماعات الرأس عبر البلوتوث، وتوفير خرائط للتنقل، بالإضافة إلى ما سبق فهي تأتي بتصميم مريح وخفيف وتقدم أداءً ممتازًا للبطارية التي تدوم أسبوعين بشحنة واحدة.
تأتي هذه الساعة مع شاشة مشرقة مقاس 1.2 إنش تدعم وظيفة العرض الدائم "always-on display"، وتدعم العديد من الميزات مثل: مراقبة معدل ضربات القلب، مقياس الارتفاع الجوي، مقياس، البوصلة، الجيروسكوب (Gyroscope)، قياس التسارع ودرجة الحرارة، ميزة تتبع النوم ومراقبة الإجهاد ولديها القدرة على تتبع التعامل مع أكثر من 30 رياضة مختلفة، أما السلبية الوحيدة سعرها المرتفع الذي يقدر ب 600 دولار.

السعر: يبدأ من 600$

Coros Apex



في الآونة الأخيرة أصبحت العديد من الأجهزة الذكية مقاومة الماء وفقًا لمعايير مختلفة، ولكن ساعة Coros Apex مُصممة خصيصًا لمقاومة الماء على أي عمق مع تصنيف 10ATM للمسبح أو السباحة المفتوحة، مما يجعلها الخيار المثالي للسباحين على وجه الخصوص.
هناك إصداران مختلفان الأول بحجم 42 ملم بشاشة 1.1 إنش وإطار من السيراميك، بينما الإصدار الثاني يأتي بحجم 46 ملم مع شاشة قياس 1.2 إنش وإطار من التيتانيوم.
تتميز هذه الساعة بتصميم أنيق وجذاب وشاشة مشرقة ونقية وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، وتدعم تتبع البيانات لثلاث رياضات بشكل رئيسي: الركض وركوب الدراجات والسباحة. بالإضافة إلى دعم العديد من الوظائف الأخرى مثل: نظام تحديد المواقع GPS، ومراقبة معدل ضربات القلب، والسرعة والمسافة المقطوعة والارتفاع، والاتصال بالهاتف الذكي عبر تقنية Bluetooth LE، و أكثر ما يميز الساعة عمر البطارية المذهل والرائع الذي يمكن أن يصل إلى شهر كامل بشحنة واحدة.

السعر: يبدأ من 300$
هنا نكون قد انتهينا من تقديم قائمة أفضل 5 ساعات ذكية لعام 2020، شاركنا رأيك في هذه الساعات وإذا كانت هناك ساعة تستحق أن تكون في هذه القائمة.

إقرأ أيضاً : أفضل 7 تطبيقات لممارسة الرياضة في المنزل
إقرأ أيضاً : الشراء عبر الإنترنت...أهم النصائح لتسوق آمن






















































الاسمبريد إلكترونيرسالة