U3F1ZWV6ZTIzMTk1Njg2ODk4X0FjdGl2YXRpb24yNjI3NzUxMzA4OTc=

الذكاء الاصطناعي وأحدث تطبيقاته المستقبلية

الذكاء الاصطناعي وأحدث تطبيقاته المستقبلية





الذكاء الاصطناعي هو حجر الزاوية في العصر الحديث، حيث تقوم معظم الشركات بإجراء العديد من الاختبارات لتطوير هذا الذكاء والاعتماد عليه بشكل رئيسي لتصنيعه.
اليوم تعتمد عليه العديد من الشركات بالفعل لتطوير نظامها التجاري والصناعي، والتواصل مع العملاء وحل مشاكلهم، ولكن قبل أن أبدأ، اسمح لي أن أطرح عليك سؤالًا: ماذا تتوقع من الذكاء الاصطناعي في عام 2020؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل المقالة، والآن نبدأ في تعريف هذا النوع من الذكاء.


ما هو الذكاء الاصطناعي:


الذكاء الاصطناعي هو استخدام آلة لمحاكاة الذكاء البشري في أداء وظائف ومهام متعددة، وهو فرع من فروع البرمجة في علم الحساب ويعرف باللغة الإنجليزية باسم Artificial Intelligence "الذكاء الاصطناعي" و يتم اختصاره بـ AI.
تمكنت العديد من الشركات الحصول على نماذج يمكنها التحدث بشكل طبيعي مع الناس، وأداء مهام بشرية متنوعة، وتحليل الصور والمعلومات.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن جميع القدرات التي ستجدها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي هي معلومات تم إدخالها بدقة من قبل المصمم، ثم وضع استراتيجيات وخوارزميات معينة فيها حتى تتمكن من تحليل المعلومات المدخلة سابقًا ومعالجتها بسرعة وبشكل طبيعي عند وضعها في مكان الإنسان.
استخدام هذا النوع من الذكاء له العديد من المزايا لأنه يسمح لك بأداء العمل طوال اليوم على مدار الأسبوع دون الشعور بالملل أو التعب أو أخذ استراحة، كما يؤدي العمل المطلوب منه وفق المعايير التي سبق تحديدها له بدقة ودون أي خلل طول فترة عمله.



إقرأ أيضا: هل تعرف هذه المميزات في الآيفون الغير موجودة في الأندرويد ؟

احدث تطبيقات الذكاء الاصطناعى في 2020:


يستخدم الذكاء الاصطناعي في العديد من الصناعات اليوم ومن أشهر الصناعات التي تعتمد عليه هي:

روبوت خدمة العملاء:

روبوت خدمة العملاء


اليوم تمتلك جميع الشركات مواقع الويب الخاصة بها على الإنترنت وتقدم خدماتها عليها، ولكن قد تواجه صعوبة في تقديم خدمة العملاء طوال اليوم والأسبوع.
بالإضافة إلى ذلك يعاني بعض العملاء من مشاكل عدم القدرة على الانتظار لفترة طويلة، ويكون هذا بشكل اضطراري على الشركة بسبب كثرة العملاء.

تمكن روبوت خدمة العملاء القائم على هذا النوع من الذكاء من حل هذه المشكلة لأنه يمكنه التواصل مع جميع العملاء في نفس الوقت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وكذلك تعتمد عليه معظم المطاعم ومنظمي الرحلات السياحية حول العالم في حجز الأماكن والتواصل مع العملاء وإجراء المعاملات المالية.

الروبوت العسكري:



يعتبر الروبوت العسكري تطبيق رائع للذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للروبوت أن يحل محل شخص في المواقف التي يوجد فيها خطر كبير على البشر.
كما نجحت العديد من المؤسسات في جميع أنحاء العالم في اختراع رجل آلي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويمكن أن يكشف عن اماكن وضع القنابل المزروعة في جميع أنحاء المكان المحيط به.

السيارات ذاتية القيادة:



استخدم العلماء أيضًا الذكاء الاصطناعي في السيارات الحديثة التي سيتم اصدار مقترحات التصميم النهائي لها قريبًا، يستخدم هذا النوع من الذكاء في تحديد أفضل الأماكن للعبور والحفاظ تلقائيًا على المسافات بين السيارات المجاورة، واستخدام خرائط GPS لتحديد أماكن الازدحام والأماكن التي بها مشاكل مرورية واتباع الطرق الأخرى.
تعتبر السيارات ذاتية القيادة من أمن السيارات لأنها تسير على الطريق وفقًا لمعايير دقيقة للغاية ومسافات دقيقة عند السير والوقوف.

تشخيص الأمراض:



تمكن العلماء أيضًا من إنشاء روبوت قائم على الذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن لهذا الانسان الآلي تحليل أعراض المريض وإجراء جميع الاختبارات بدقة وسرعة.
و بهذا نكون تحدثنا بشكل ملم و مختصر عن أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

أقرأ ايضا: 5 تطبيقات عليك أن تدمنها أكثر من فيس بوك وتويتر
الاسمبريد إلكترونيرسالة