U3F1ZWV6ZTIzMTk1Njg2ODk4X0FjdGl2YXRpb24yNjI3NzUxMzA4OTc=
recent
أخبار ساخنة

7 نصائح بسيطة لحماية خصوصيتك على تويتر!


7 نصائح بسيطة لحماية خصوصيتك على تويتر!

ليس هناك شك في أن تويتر أصبح أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة ، ليس فقط للعاملين في القطاع الخاص أو قطاع الشركات ، ولكن حتى للمشاهير والناس العاديين ، فهو جذاب للغاية للمستخدمين بسبب ميزة 140 حرفًا التي يتم تنظيمها بشكل زمني ، ويعتمد المستخدمون عليه لمتابعة الأخبار السريعة، والترويج لمختلف الأعمال، ونشر التحديثات على جميع الأعمال أو الحوادث الإرهابية.
ولكن من ناحية أخرى ، شهد العديد من الانتهاكات للحسابات ، وخاصة المشاهير ، وتحولت القضية إلى أشخاص عاديين للدخول إلى جهازك ومعرفة تفاصيل بطاقة الائتمان وأسرارك الخاصة، لذلك بالإضافة إلى عوامل الحماية التقليدية على أي موقع للتواصل الاجتماعي أو أي منصة شخصية تتكون من اختيار كلمة مرور قوية وفريدة​​، هناك أيضًا نصائح أخرى تتعلق بحماية خصوصيتك على Twitter.

 سنحاول في هذه المقالة العثور على أفضل الطرق لمساعدتك بمتابعة تويتر دون أي ضرر.






تعطيل خاصية الإشارة لك في التغريدات Tags



قد لا يبدو تمييز إشارة شخص ما إليك في صورة أو تغريدة ضارًا في كثير من الحالات، ولكن إذا استمر الأمر لفترة طويلة ومن قبل أشخاص لا تعرفهم، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بخصوصيتك ومما يجعلك مرتبطًا بالتغريدات التي قد لا تكون راضيًا عنها، ولحسن الحظ، تسمح لك إعدادات Twitter بتعطيل هذه الميزة أو السماح بها لأشخاص معينين فقط، وهذا يضمن لك الكثير من الخصوصية وعدم اقتحام حساباتك من قبل أشخاص قد لا تعرفهم.

اقرأ أيضًا: إحمي حاسوبك بهذه الخطوات 10...نصائح مهمة

تعطيل خاصية إظهار قراءتك للرسائل



كما هو الحال في WhatsApp أو Messenger ، فإن قراءتك لرسالة من أي شخص يظهر لك على الفور هي أنك قرأتها بعلامة زرقاء وقد لا تبدو ضارة أيضًا ، ولكن إن كنت ترغب في حماية خصوصيتك تمامًا وعدم إدراك أي شخص متى كنت نشطًا على تويتر أو متى قرأت الرسالة يمكنك إلغاء تنشيط هذه الوظيفة على الفور في الإعدادات ، ولكن هذا سيمنعك أيضًا من معرفة ما إذا كان الشخص الآخر قد قرأ رسائلك.



تفعيل خاصية “مجهول” أو Anonymous عند مشاهدة الفيديوهات


يمكنك على تويتر متابعة مقاطع الفيديو والتعليق عليها، ولكن هذا يعني أن جميع المشتركين في قناتك يعلمون أنك تشاهد الفيديو الآن وربما يقتحمون عليك وقتك، لذلك إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيديو مباشرة، يمكنك تفعيل وظيفة "مجهول الهوية". وهي موجودة فقط في تطبيق Twitter المتاح على نظام Android وIOS.

اقرأ أيضًا: 5 أشياء ضرورية يجب أن تقوم بها قبل بيع هاتفك

تفعيل خصوصية التغريدات



واحدة من أقوى الأشياء في تويتر التي تجعله أحد أكثر المنصات شعبية هي قدرة أي شخص رؤية تغريداتك حتى لو لم يكن متابعا لك أو ممن تتابعه، ولكن في الواقع يعتبر أيضًا أحد الأشياء التي تعرضك للمضايقة من الغرباء، لذلك إذا كنت لا تريد أن يرى جميع الأشخاص ما تكتبه أو تقتصر ذلك على المتابعين لك فقط. يمكنك القيام بذلك من "الإعدادات" عن طريق تنشيط وظيفة التغريد الخاصة “private Tweet"، وهذا سيسمح للمشتركين فقط بمشاهدة تغريداتك.
يتطلب هذا موافقتك على رؤية أي شخص خارج معارفك ومتابعيك لمعرفة ما كتبته، ويمكن أن يكون لهذه الميزة تأثير سلبي عليك إذا كنت تريد نشر شيء ما والإعلان عنه، فهي هنا لن تكون عملية بالتأكيد، لذا يمكنك اتباع طرق حماية أكثر فعالية مثل كلمة المرور القوية والفريدة، أو إلغاء خاصية الوصول إلى موقعك أو استخدام شبكة Wi-Fi محمية جيدًا.

إلغاء خاصية الوصول إلى موقعك أو التعرف عليه



تتيح لك وظيفة معرفة موقعك عبر Google الوصول إلى العديد من الخدمات القريبة منك عن طريق إرسال إشعار يتعلق بموقعك، ولكن من ناحية أخرى، يعتبر ذلك أمرًا خطيرًا عندما تكون على الإنترنت لفترة طويلة أو عند وجود حاجة ملحة لحماية خصوصيتك، والشيء الجيد في Twitter أنه يساعدك على إلغاء هذه الخاصية من الإعدادات أيضًا، ويمكنك تنشيطها في أي وقت حسب رغبتك، بحيث لن يعرف أحد أين أنت إلا عند موافقتك. 



تعطيل خاصية تتبع البيانات Cookies


أصبحت ملفات الارتباط أو الكوكيز عنصرًا أساسيًا في عالم الويب. حيث يستخدم كل موقع تتصفحه أو تدخله هذه الروبوتات لتخصيص الإعلانات بناءً على تفضيلاتك الشخصية التي تظهر بوضوح استنادًا إلى مواقع الويب التي تتصفحها أو التغريدات التي تتفاعل معها أو غير ذلك، وهذا يعني مشاركة بياناتك مع الكثير من شركات الإعلان وربما تقوم هذه المواقع بمشاركة هذه البيانات مع وجهات غير معروفة تمامًا.
لذا يساعدك تويتر على:
• إلغاء خاصية تتبع البيانات.
• إضفاء الطابع الشخصي على هويتك.
• منع شركاء الأعمال في Twitter من متابعتك ورؤيتك.
ويمكن تعطيل كل ميزة بمفردها أو يمكن إلغاء كل شيء في نفس الوقت حسب رغبتك، ولكن هذا يعني أن التغريدات التي تراها أو الإعلانات لن تكون متوافقة مع شخصيتك ، ولكنها ستحمي بياناتك في المقابل.


اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات عليك أن تدمنها أكثر من فيس بوك وتويتر

منع كلمات معينة من الوصول إليك وإخفائك عمن يرسلها 


ذكرنا أن من مميزات Twitter هي السماح للمستخدمين متابعة بعضهم البعض، ولكن بعض الكلمات والرسائل يمكن أن تكون ضارة لك أو للآخرين، لذلك يمكنك منع كلمات معينة أو أشخاص معينين من الوصول إليك، سواء على Twitter أو على هاتفك المحمول، عبر إعدادات الخصوصية.

في النهاية، قد تبدو حماية خصوصيتك على Twitter مملة بعض الشيء لأولئك الذين يتمتعون بتواصل مستمر مع العملاء والأشخاص حول العالم أو الذين يرغبون في الإعلان عن منتجاتهم والترويج لها، بحيث هم عادة أكثر عرضة لانتهاك السرية والتحكم في الحسابات، لذلك يجب عليهم استخدام المزيد من برامج وتطبيقات أكثر قوة و أكثر حماية لحساباتهم المختلفة، سواء الاجتماعية أو المصرفية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة