U3F1ZWV6ZTIzMTk1Njg2ODk4X0FjdGl2YXRpb24yNjI3NzUxMzA4OTc=
recent
أخبار ساخنة

إكتشف التحديثات والمميزات الجديدة في Windows 10 Redstone 5




إكتشف التحديثات والمميزات الجديدة في Windows 10


إكتشف التحديثات والمميزات الجديدة في Windows 10 Redstone 5

قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث جديد  لويندوز 10 والمعروف باسم إصدار 1809، والذي يحمل الاسم الرمزي Redstone 5 ، و هذا الإصدار  جاء بالكثير من المزايا و التحسينات والتي بعضها أضيفت لأول مرة ، وبعضها لتطبيقات قديمة . 
في هذا المقال سأعرض لك بعض أهم المزايا و الخواص التي شملها تحديث windows Redstone 5 لشهر أكتوبر 2018 .


تطبيق Your Phone



تطبيق جديد أضافته مايكروسوفت لتحديث أكتوبر 2018، حيثُ تستطيع من خلال التطبيق إرسال الرسائل والوسائط بين هاتفك والحاسب ، هذا بالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد الذين يستخدمون نظام التشغيل Android 7.0  أو الأحدث ، كما تستطيع كذلك من خلال التطبيق إمكانية إرسال رسائل نصية من الحاسب إلى هاتفك ، و قالت مايكروسوفت أنها تخطط في التحديثات القادمة إضافة الكثير من الميزات للتطبيق ، أما  بالنسبة لمستخدمي نظام تشغيل iOS  الميزةَ متاحةٌ  كذلك لكن مع مزايا أقل بسبب قيود النظام الذي تفرضه آبل على تطبيقات الطرف الثالث  . 





سجل الحافظة والمزامنة ClipBoard



من المميزات الرائعة و القوية في التحديث إضافة حافظة لمزامنة وحفظ بياناتك ، حيثُ تستطيع  فتحها بالضغط على Windows + V، تعمل الحافظة على مزامنة بياناتك بين أجهزتك ، كما أضافت مايكروسوفت للحافظة ميزة المزامنة اليدوية لمنع مزامنة معلومات مهمة مثل : كلمات المرور وأرقام بطاقات الإئتمان.

اقرأ أيضا : إكتشف التحديثات والمميزات الجديدة في Windows 10 Redstone 5


الوضع الداكن لمدير الملفات



كما يتضمن التحديث إضافة الوضع الداكن لمدير الملفات File Explorer، حيثُ تستطيع  تمكينه من خلال الإعدادات ثم تخصيص ثم الألوان ، التحديث أضاف دعمًا داكنًا إلى قوائم سياق مستكشف الملفات ، كذلك قائمة السياق التي تظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب، و هناك أيضًا مظهر داكن جديد لنوافذ الحوار القياسية وحفظ الملف .



لوحة مفاتيح SwiftKey تصل ويندوز 10



أصبحث لوحة المفاتيح SwiftKey تعمل بالللمس في ويندوز 10 ، و ذلك بعد سنوات من إتاحتها للهواتف الذكية ، وكذلك أصبحت  تدعم سبع لغات و هي : الفرنسية و الإنجليزية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية والروسية. 


ميزة البحث في قائمة إبدأ



ميزة أخرى في هذا التحديث الأخير هي البحث في قائمة إبدأ برغم أنها ميزة قديمة في الويندوز لشركة مايكروسوفت إلا أن الإضافة الجديدة هي ميزة معاينات البحث ، عندما تبدء الكتابة للبحث عن شيء ما ، فسيتمّ عرض جزء من معاينة تحتوي على مزيد من المعلومات حول نتيجة البحث الخاصة بك ، مثلا لو قررت البحث عن شيء ما ، فسيظهر لك أفضل وأقرب النتائج لكلمة البحث ، أمَّا إذا قررت البحث عن تطبيق معين فستظهر لك في أول نتيجة إمكانية تثبيت التطبيق مباشرةً.  

اقرأ أيضا : أفضل البدائل المجانية للبرامج المدفوعة التي عليك إستخدامها

أداة جديدة لتصوير الشاشة



يحتوي ويندوز 10  الآن على أداة جديدة لتصوير الشاشة يمكنك إستعمالها  لالتقاط صور لجزء من شاشتك أو نافذة واحدة أو الشاشة بأكملها ، وبعدما تقوم بالتقاط الصورة تتيح لك أداة Snip & Sketch الجديدة رسمها وإضافة تعليقات توضيحية عليها ، بما في ذلك الأسهم والميزات البارزة. 


دعم تقنية HDR



و من الميزات الجديدة في هذا التحديث ، و هي أن مايكروسوفت أتاحت تبويب يمكّنك من معرفة ما إذا كانت شاشة حاسبك تدعم HDR، ومحتوى التدرج اللوني الواسع (WCG)، بحيثُ أصبحت هذه الميزات متاحةً في شاشات 4K . 
بالإضافة كذلك إلى توفير معلومات حول إمكانيات HDR وWCG لنظامك، كما يعرض لك أيضًا محتوى HDR مثل: الصور ومقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات وغيرها. 

تحسين إتصال بيانات الشبكة الخلوية



في هذا التحديث كذلك عملت مايكروسوفت على الانتقال إلى إطار برنامج تشغيل جديد “Net Adapter” في ويندوز، بحيثُ يؤدي ذلك إلى تحسين موثوقية الاتصال للأجهزة المحمولة ذات النطاق الترددي العريض (LTE)، سواءٌ كنت تستخدم بطاقة SIM  أو مودم USB . 
بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على اتصال بيانات الشبكة الخلوية ، يمكنهم  الذهاب إلى الإعدادات ثم الشبكة ،  ثم استخدام البيانات لمعرفة كمية البيانات التي استخدمتها أثناء الاتصال .   


المزيد من الحماية الأمنية



قامت مايكروسوفت منذ إصدارها لويندوز 10 بمضاعفة الإجراءات الأمنية  ضد التهديدات ، حيث قامت في التحديث الجديد بتغيير اسم Windows Defender  إلى Windows Security  ، حيثُ أصبح أكثر مرونةً في الاستخدام وأكثر ذكاءً في التعامل مع الفيروسات والسلوكيات المشبوهة، كما قامت مايكروسوفت بإضافة العديد من الخواص الجديدة مثل: Block Suspicious Behaviors، و بذلك أصبح Windows Security أكثر قدرة في التعامل مع التهديدات الأمنية التي تأتي من المتصفّح ، والحد من خطورة النوافذ المنبثقة وغيرها. 


أصبح تثبيت الخطوط الجديدة أكثر سهولةً




في إصدارات  الويندوز القديمة كان متاحًا لمديري الأجهزة تثبيت الخطوط الجديدة فقط، لكن  الآن أصبح  بإمكان حتى للمستخدمين الذين لا يملكون صلاحيات إدارية القيام بذلك بكلِّ سهولة من خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن، ثم بعد ذلك إختيار Install for All Users ثم تثبيت الخط ، ويمكنك الإختيار بين تثبيت الخط لك فقط أو لكلِّ المستخدمين للنظام. 

اقرأ أيضا : 8 مميزات رائعة في ويندوز 10 ستفيدك حتما

أدوات جديدة في مدير المهام Windows Task Manager



كما شمل تحديث ويندوز 10 الجديد إضافات مهمة في مدير المهام Windows Task Manager، حيثُ تمّ إضافة عمودين جديدين تمّ تصميمها لمساعدة المستخدم على معرفة التطبيقات والخدمات الأساسية في النظام التي تستهلك أقصى قدر من الطاقة، إضافة إلى عرض إحصائيات عن حالة وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة الرسومات (GPU)، ونشاط استخدام القرص الصلب لتقدير كمية الطاقة التي تستخدمها كلّ عملية، والتي ستبين أو توضح لك مدى تأثير كلّ عملية على البطارية. 


تكبير حجم النصوص و خط التطبيقات



كما يتيح لك التحديث الجديد كذلك إمكانية تكبير حجم خط التطبيقات الخاصة بالنظام ، وتكبير حجم النصوص التي يحتويها النظام بما في ذلك شريط المهام ، وقائمة ابدأ ومدير الملفات وغيرها.
و تستطيع القيام بذلك من خلال الإعدادات ، ثم سهولة الوصول ، ثم العرض ، ثم  من خلال شريط التمرير قم بتكبير أو تصغير حجم النص. 


إختيار الوقت المناسب لتثبيت التحديثات



في إصدارات الويندوز السابقة كان النظام يقوم بتثبيت التحديثات مباشرةً وفي أيِّ وقت ، لكن الآن أصبح يستخدم تقنيات التعلّم الآلي ، وبالتالي أصبح أكثر ذكاءً في التعامل مع التحديثات الجديدة ، حيثُ أصبح النظام يتنبَّأ بالوقت المناسب لتثبيت التحديثات عند عدم استخدام الجهاز ، مثلا إذا كنت تستخدم الجهاز فلن يقوم النظام بتثبيت أيّ تحديثات. 


ميزات جديدة لشريط الألعاب Game Bar



في تحديث أبريل 2018 أعيد تصميم شريط الألعاب  « Game Bar» ، لكن في تحديث أكتوبر 2018 حصل كذلك على بعض المميزات مثل : التحكم في حجم التطبيقات الأُخرى على نظامك أو عناصر تحكم صوتية مضمنة تتيح لك اختيار جهاز الإخراج الصوتي الإفتراضي .
كما يتيح لك ميزات عرض الأداء بحيث يمكنك رؤية إطارات لعبتك في الثانية (FPS)،  واستخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU)، وGPU VRAM، وذاكرة الوصول العشوائي للنظام مع مرور الوقت. 

اقرأ أيضا : كيف تسترجع ملفاتك المحذوفة على ويندوز 10

تحسين أداء عارض البيانات التشخيصية



في هذا التحديث كذلك قامت مايكروسوفت بتحسين أداء عارض البيانات التشخيصية أو Diagnostic Data Viewer  الذي يعمل على عرض معلومات حول استخدام النظام بشكلٍ عام، والمشاكل التي قد تحدث أثناء التثبيت أو العمل بهدف تحسين تجربة المستخدم وتحسين استخدام النظام ، و من الميزات التي حصل عليها  : عمل تقارير للمشاكل Problem Reports التي قد يواجهها البعض وإرسالها لمايكروسوفت، أو لمطوري التطبيقات لإصلاح المشكلة، كما يعرض لك  معلومات حول وقت إنشاء التقرير ووقت الإرسال والتطبيق الذي تسبب في المشكلة. 
بالإضافة إلى كل هذه التحديثات التي ذكرناها فقد  شمل  تحديث windows Redstone 5 الكثير من المزايا والتحسينات التي لا نستطيع عرضها جميعًا هنا ، ويمكن القول بعد هذا التحديث أنَّ windows 10  أصبح أكثر تكاملًا ، وأكثر ذكاءً وأكثر استجابةً لحاجات المستخدم بشكلٍ عام.





الاسمبريد إلكترونيرسالة