U3F1ZWV6ZTIzMTk1Njg2ODk4X0FjdGl2YXRpb24yNjI3NzUxMzA4OTc=
recent
أخبار ساخنة

5 تطبيقات عليك أن تدمنها أكثر من فيس بوك وتويتر


5 تطبيقات عليك أن تدمنها أكثر من فيس بوك وتويتر


5 تطبيقات عليك أن تدمنها أكثر من فيس بوك وتويتر


التخلص من إدمان Facebook و Twitter أصبحت الآن أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، خاصة وأن كمية المحتوى المفيد على هاتين الشبكتين يتناقص باستمرار، لذلك اخترنا لك في هذه المقالة بعض تطبيقات "الإدمان الإيجابي"، التي تقدم لك فوائد أو محتوى عالي الجودة ولا تضيع وقتك. ننصحك بتحويل إدمانك عليها بدلاً من الفيس بوك والتويتر.




متوفر على أندرويد و iOS
يساعدك هذا التطبيق على أن تكون ملتزما بعادة مفيدة ، مثلا كتناول طعام صحي أو فقدان الوزن أو تحديد ساعات النوم ، فهو يحفزك  على تخطي فكرة الخوف من الإلتزام ، فكرة التطبيق رائعة تجعلك ملزما على إدمان عادة مفيدة .


متوفر على أندرويد وiOS
يعطيك التطبيق زُبدة ما يتم نشره على شبكات التواصل الإجتماعي كالفيس بوك و التويتر ، و هذا إذا كنت من مدمني و محبي متابعة و تصفح الأخبار.

MindMeister
   



متوفر على أندرويد وiOS

هذا التطبيق موجه للأشخاص الذين يجدون صعوبة في ترتيب و تنظيم أفكارهم ، فهو حقا يعتبر مساعد و منقد . حيث يرسم لك خريطة لأفكارك و ربط المفاهيم بشكل سلس و ترتيب الفوضى التي تدور في رأسك.


متوفر على أندرويد و iOS
يعتبر برنامج RescueTime الأداة المثالية لمساعدتك على التركيز و زيادة الإنتاجية ، فهو يحسب لك الوقت الذي تقضيه أثناء إستخدام كل تطبيق في هاتفك الذكي و يخبرك بالتفصيل نهاية اليوم ، و يعطيك رسم بياني يعرض لك فيه الساعات التي قضيتها و أنت تضيع وقتك في إستخدام برامج التواصل الإجتماعي و الألعاب و الموسيقى و الوقت الذي قضيته في التطبيقات التي تساعدك في الدراسة ، لنقل أنه الضمير و المراقب الذي سيحاسبك في آخر اليوم .


متوفر على أندرويد و iOS
أذا كنت تبحث عن دروس مجانية في جميع المجالات أو محاضرات متخصصة فأنت في المكان الصحيح ، فتطبيق edX يعتبر منصة مجانية توفر لك الدروس في مختلف المجالات و التخصصات من أكبر الجامعات و مشاهدتها أوف لاين ( offline ) ، و إذا أردت الحصول في الأخير على شهادة يمنحها لك عند إنتهاءك المقرر هنا يجب عليك أن تدفع مقابلها.


في الأخير أتمنى أن تنال هذه التطبيقات إعجابك و مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة ، و لا تبخل علينا بإقتراحاتك .


إقرأ أيضا : 

الاسمبريد إلكترونيرسالة