-->
U3F1ZWV6ZTIzMTk1Njg2ODk4X0FjdGl2YXRpb24yNjI3NzUxMzA4OTc=

أسلوب فعال لمعالجة إرهاق العين بسبب الحاسوب



أسلوب فعال لمعالجة إرهاق العين بسبب الحاسوب





تمَكّن مجموعة من العلماء العثور على حل طفيف وغير مجهد لمشكلة إرهاق العين، التي يتكبد منها معظم الذين يستخدمون جهاز الحاسوب لفترات طويلة، ويتمثل الحل في أسلوب علاجي خاص أطلقوا عليه اسم 20 -20 -20 -20 .

ويتلخص هذا الأسلوب العلاجي الحديث في وجوب قيام مستعمل الحاسوب بالغمز بعينه المرهقة 20 مرة متتالية كل 20 دقيقة، بحيث يكون هذا مقترناً بالإبتعاد عن الشاشة لفترة 20 ثانية مع تركيز البصر على أي شيء يبعد عنه 20 قدما، وفق ما نشرته صحيفة "دايلي ميل"، البريطانية.





وتحدث أحد من المشتركين في وضع هذا الأسلوب الحديث ، وهو الدكتور "إدوارد ميندلسون" من جامعة تكساس، إن تلك الكيفية رغم بساطتها وغرابتها بعض الشيء ، سوى أنها مجدية ويمكنها أن تحقق فارقاً ملموساً يشعر به المستعمل العادي للحاسوب.

يشار إلى هذا الأسلوب على أنه صمم خصيصاً لمن أرهقهم الجلوس أمام الكمبيوتر بسبب ظروف العمل و عشاق ألعاب الكمبيوتر ، حتى أطلقو على هذه الحالة بمتلازمة النظر للكمبيوتر .

و أعراض هذه المتلازمة تظهر على الشخص كجفاف و إرهاق للعين و ألم في العنق و المفاصل و الشعور بالصداع وهذا وفق ما أورده موقع "فوكس نيوز" ، و برغم أنها أعراض مؤقتة ، إلا أنها تبقى خطيرة إذا أهملها المصاب و قد يضطر في مرحلة من المراحل إلى طلب المساعدة الطبية .

إقرأ أيضا :

الاسمبريد إلكترونيرسالة