-->
U3F1ZWV6ZTIzMTk1Njg2ODk4X0FjdGl2YXRpb24yNjI3NzUxMzA4OTc=

10 طرق فعالة للتغلب على مشكلة إرتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي

 10 طرق فعالة للتغلب على مشكلة إرتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي




مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي تعتبر المشكلة الرئيسة عند معظم المستخدمين ، بالرغم أن الأمر طبيعي لعدم وجود مروحة تبريد ، لكن إذا زاد الأمر عن حده فمن الممكن أن يؤدي إلى ضرر كبير في مكونات الهاتف مثل المعالج و الكاميرة و حتى الإعدادات الداخلية.

هنا نتحدث عن الحرارة المرتفعة جدا والغير معقولة ، و التي ترفع معدل و تردد تشغيل المعالج الذكي مما يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف الكبيرة جدا .في هذه المقالة سنتعرف على الأشياء و الأمور التي تعمل على رفع درجة حرارة الهاتف الذكي و التغلب عليها.




1 . أولا عدم  إستخدام الشاحن الأصلي :



من الأسباب التي تؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي هي عند إستعمالنا لشاحن غير أصلي أو مقلد ، فإن الشركات دائما ما تنصح المستخدمين بعدم إستعمال شاحن مقلد ،لذلك يجب عليك التأكد من شاحن الهاتف الذي تشتريه أن يكون أصلي.

2 . ثانيا عدم شحن الهاتف بشكل صحيح :



إختلفت الأبحاث في نتائجها في تقديم الطريقة الصحيحة و الفعالة لعملية شحن الهاتف ، و لكن إعتمدت أو إستقرت جميعها على  طريقة واحدة ، وهي عدم شحن هاتفك الذكي  لمدة طويلة جدًا بالنهار، على أن تكون عملية الشحن بين 70 أو 80  % ، و في الليل تقوم بشحن الهاتف بشكل كامل أي 100 % .



3 . ترك خاصية الواي فاي شغالة طول الوقت :


الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية عند إستعمالهم خاصية الواي فاي يتركونها شغالة  ، برغم أنها لا تتسبب في إرتفاع درجة حرارة الهاتف إلا أن هناك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية  تكون دائما بحاجة إلى الإتصال بالأنترنت و بذلك يكون عملها بشكل مستمر دون توقف ، و هنا بطبيعة الحال سترتفع درجة حرارة هاتفك ، لذلك لا تنسى عند إنتهائك من إستعمال خاصية الواي فاي أن تقوم بتعطيلها أو إيقافها .


4 . ترك البلوتوت و خدمات الموقع GPS شغالة :


هذه الخدمات تقوم بنفس الدور التي تقوم به تقنية الواي فاي ، فعند تركها شغالة بدون إستعمال تقوم البرامج التي تعمل في الخلفية بالبحث و الإتصال ، و هنا ستزيد من درجة حرارة الهاتف ، لذلك لا تنسى أن تقوم بتوقيفها عند عدم  الحاجة إليها .  

5 . خاصية تعدد المهام :

عند إستعمالك للهاتف لفترة طويلة ، فإنك تجعل البرامج و التطبيقات و الخدمات تتراكم في الخلفية  ، و أحيانا الأمور تزيد عن حدها ، حتى تصل لإرتفاع درجة حرارة الهاتف ، لذلك لا تنسى أن تقوم بمتابعة التطبيقات في الخلفية و إغلاقها ، حيث التراكم في التطبيقات له صلة مباشرة في إرتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي .


6 . مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام :


من الأسباب الرئيسية التي تسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي هي مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام ، و بالطبع فإن المستخدم للهاتف يقضي وقت فراغه في  مشاهدة مقاطع الفيديو ، سواء كانت عبر الأنترنت أو المخزنة في الهاتف ، لذلك هذا الأمر يتطلب المزيد من العمل للمعالج فضلا عن إستهلاك البطارية ، و إرتفاع درجة حرارة الهاتف ، خاصة عند رفع نسبة الضوء أو المشاهدة بدقة عالية.

7 . تشغيل الألعاب عالية الدقة :


الألعاب الثقيلة أو العالية الدقية لها تأثير كبير و سريع في جعل درجة حرارة الهاتف ترتفع بسرعة ، كونها متصلة مباشرة بموارد الهاتف الرئيسية ، كالبطارية و ذاكرة الوصول العشوائي و الشاشة و المعالج ، و بالتالي فللألعاب  سبب مباشر لهذه المشكلة ، فأول شيء يجب أن تفعله إذا أردت اللعب مسح المهام المتعددة في الخلفية .

8 . منح الهاتف يوم راحة :


الهاتف الذكي مثله مثل جسم الإنسان ، فإنه يحتاج إلى الراحة  بعد العمل بشدة ، لذلك لا تنسى أن تقوم بإراحة الهاتف تماما أو جعله متاح للإتصالات فقط ، و بهذه الطريقة فإنك تجعل البطارية تعمل بكفاءة أكثر .




إذا كان لديكم أي إقتراحات أو تعليقات  أو حلول لمشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي شاركونا بها .


إقرأ أيضا :



الاسمبريد إلكترونيرسالة